ابوفيصل

نائب المدير
عضوية موثوقة
نجـم تكـاوزن
إنضم
11 فبراير 2024
المشاركات
1,959
مستوى التفاعل
8,114
النقاط
2,420
الإقامة
السعودية
مجموع اﻻوسمة
4
الجنس
ذكر
Whatsapp-Image-Search-780x470.jpg


تعمل منصة المراسلة الفورية واتساب حاليًا على تطوير مجموعة من المزايا الجديدة المتوقع إطلاقها في تحديثات قادمة، ومنها ميزة التحقق من الصور المُرسلة عبر التطبيق.

ووفقًا لتقارير أخيرة، فإن واتساب تختبر تلك الميزة لتُمكّن المستخدمين من البحث عن الصور عبر الويب. وعند فتح أي صورة مُستلمة، يمكن للمستخدم النقر على النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية للشاشة، ليظهر خيار جديد يُدعى “البحث عبر الويب”.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين التحقق من أصالة الصور، أي المساعدة في معرفة إذا كانت الصور حقيقية أم أُنشئت بالذكاء الاصطناعي، وكذلك تحديد المحتوى المضلل أو المزيف.

وعند البحث عن صورة عبر الويب، سوف تُرسل إلى جوجل لكي يستخدم محرك البحث خوارزميته لمقارنة الصور المماثلة أو المصادر المشابهة للحصول على معلومات سريعة.

وتضمن واتساب خصوصية المستخدمين، إذ لا تُخزّن هذه الصور أو تُعالج في خوادم واتساب. ويمكن استخدام هذه الميزة على أي صورة تُرسل داخل التطبيق، باستثناء الصور المحمية بميزة العرض لمرة واحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، تختبر واتساب ميزة جديدة للتحقق من الروابط في الرسائل التي أُعيد توجيهها بنحو متكرر. وكما هو الحال مع البحث عن الصور، فإن ميزة البحث عن الروابط ستكون اختيارية بالكامل، لضمان عدم مشاركة أي بيانات دون موافقة صريحة من المستخدمين.

وتختبر واتساب أيضًا نظامًا جديدًا للإشعارات في المحادثات الجماعية من أجل تنبيه المستخدمين فقط عند تلقيهم ردًا أو عند الإشارة إليهم في الرسائل، لتقليل الإشعارات الواردة من مجموعات الدردشة.

وحاليًا، ما زالت هذه المزايا قيد التطوير، ومن المتوقع إطلاقها في تحديثات مستقبلية لمستخدمي الإصدارات التجريبية، ثم باقي المستخدمين لاحقًا بنحو تدريجي


المصدر

 

عابر سبيل

عضـو بـرونـزي
إنضم
8 نوفمبر 2022
المشاركات
266
مستوى التفاعل
1,107
النقاط
320
العمر
24
الإقامة
فلسطين
مجموع اﻻوسمة
1
موضوع تشكر عليه اخي في الله
 
  • Like
  • Love
التفاعلات: ali66، hayek و hghfs

سليمان الفرضاوي

عضـو نشيـط
إنضم
10 ديسمبر 2022
المشاركات
244
مستوى التفاعل
1,247
النقاط
220
العمر
33
الإقامة
الأردن
الف شكر اخي على المجهود الرائع
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

تواصل مع فريق العمل

عن منتديات تكاوزن العربية techawzen

منتديات تكاوزن اكبر موقع عربي لتحميل البرامج والالعاب وانظمة التشغيل و تطبيقات الجوالات و تقديم شروحات في الحماية والبرمجة والتقنية والهاردوير والصيانة

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى

خيارات الاستايل

تلوين الاقسام
خلفية المنتدى
نوع الخط
جدول المنتديات
تمديد المنتدى
فصل الأقسام
إخفاء السايدبار
حجم الخط
الصورة الرمزية
بيانات العضو
إخفاء التواقيع

إرجاع خيارات الإستايل